مرصد تونس للإعلام أو “تونس ميديا ​​مونيتور”(TMM)  هو مؤسسة غير ربحية، تعتمد على تمكين المواطن التونسي من مراقبة ما ينشر أو يبث في وسائل الإعلام، وتهدف إلى تشجيع الدقة والنزاهة والتوازن في التقارير الاخبارية حول الشؤون التونسية- تونس التي ألهمت الثورات العربية المباركة التي كسرت قيود الدكتاتورية والاستبداد. مع هذه الحرية الجديدة نعتقد أن وجود إعلام مسؤول نزيه ومتوازن في ظل مناخ من حرية الصحافة يشكل عاملا حاسما في مسيرتنا نحو مستقبل ديمقراطي مستقر وعادل ينبض بالحيوية لجميع التونسيين.

سوف يسعى مرصد تونس للإعلام إلى تصحيح الأخطاء، وتقديم الحقائق، وتمكين الجمهور من التفكير بشكل نقدي حول مصادر أخبارهم والمشاركة في مناقشة واعية بناء على معلومات دقيقة.

تقوم فكرة مرصد تونس للإعلام على تمكين المواطن العادي من المشاركة في بناء الإعلام الحر والنزيه عبر تمكينه من وسائل التبليغ الفوري عن الأخطاء والمغالطات في نقل الخبر. يجب أن لا يكون الإعلام الحر والنزيه حكرا على أيَ أحد أو مجموعة في المجتمع بل ملكا لجميع المواطنين.

يدعو مرصد تونس للإعلام جميع المواطنين إلى نقل الأخبار بنزاهة وموضوعية، بدون اللجوء إلى التحيز أو الحزبية ,في سبيل خلق مناخ من الحوار الحقيقى الذي التبادل الواعي للآراء داخل المجتمع التونسي.

يمكنك الحصول على عضوية مرصد تونس للإعلام عن طريق الاشتراك في قائمتنا البريدية واستعمال الوسائل المتاحة في موقعنا مثل خيار “الإبلاغ” وخيار “المشاركة” للمساعدة على مراقبة مصادر الإعلام ولكي تضيف صوتك إلى آلاف المواطنين المعنيين والذين يدعمون العمل الهام الذي نقوم به. نشكرك جزيل الشكر على زيارة مرصد تونس للإعلام وندعوك على عدم التردد في إرسال اقتراحاتك.